فورايفر 4 – تحذير من الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية


هذه قائمة بالأمراض التي تدعي شركة فورايفر بأن منتجاتها تعالجها عن طريق الصبار :

http://www.flparab.com/

ونورد تحذير صحي من الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية :

تحذير من إستخدام نبات الصبار كعلاج لمرض السكري

http://www.sfda.gov.sa/Ar/Drug/News/133-ar-5-8.htm

22 رجب 1428 هـ الموافق 5 اغسطس 2007 م

نشرت بعض وسائل الإعلام خبر اكتشاف باحث يمني فوائد احد انواع نبتة الصبار كعلاج طبيعي لمرض السكري . و توصل الباحث بحسب الدراسة إلى أن الصبار يخفض سكر الدم الغير معتمد على الأنسولين في الأرانب, و بإمكان المرضى المصابين بهذا النوع من سكر الدم الاعتماد على هذا النبات بتناوله مثل أي غذاء آخر.
ونظرا لكون النباتات و الأعشاب تحتوي على عدد من المركبات الكيميائية التي قد يكون لها تأثيرات سمية حادة أو مزمنة, حيث أنها قد تتسبب في حدوث الفشل الكلوي أو الكبدي أو الإصابة بالسرطان, وحيث أن هذه الآثار لا تتضح إلا بعد مرور بعض الوقت أو من خلال دراسات السمية التي يتم إجرائها عليها قبل استخدامها , علماً بأن احد نباتات الصبار يحتوي علي 75 مركب كيميائي.
وتنصح الهيئة العامة للغذاء والدواء مرضى السكري بعدم استخدام نبتة الصبار المذكورة كعلاج لمرض السكري حيث أنه لم يثبت علميا سلامة و فعالية استخدامها لمرض السكري خصوصا وأن التجارب التي اجريت كانت تجارب أولية وغير مكتملة على حيوانات التجارب فقط ولم يتم تأكيد هذه النتائج بالدراسات السريريه على الإنسان, أو التأكد من فاعلية العلاج بالطرق العلمية المتعارف عليها. كما تود الهيئة أن تلفت انتباه الجميع إلى أن جميع الدراسات العلمية تشير بمنتهى الوضوح إلى أن الالتزام بالحمية الغذائية و تناول أدوية السكر بانتظام تحد بشكل كبير من مخاطر مرض السكر على الجهاز القلبي و الكلى و العيون وتمنع حدوث المضاعفات.

همسة لكل مريض..لا تترك دوائك المجرب لكي تحول نفسك إلى مختبر تجارب لبائعي الوهم

51 تعليق

  1. سلام عليكم أخي الكريم صارخ بصمت إذا كنت تقول أنا فوريفير تتعامل بي الربا اعطينا دليل قاطع من الكتاب وسنة يقول إن هذا النوع من المعاملات حرام فوريفير تعطي المكافآت حسب الجهد و منتجاتها ذات منفعة كبيرة مادامت السلعة حلال وذات منفعة أين الربا وأين الغرر و أين التدليس حتى عند إحتضانك لشخص تقول له إن المنتجات ذات جودة عالية هل كذبت عليه إذا قلت إليه ستكسب إذا احتضنت أشخاص وبعت المنتجات و بالفعل يارا ماقلت إليه بنفسه أين الغرر
    يقولون إن منتجات فوريفير مزيفة وهمهم هو جلب العملاء ويأكلون أموال الناس بالباطل و و و .تجربتي مع فور إيفر سوقت المنتج للعديد من الزبائن حتى لآن لا أحد قال لي إن المنتج وهمي بال العكس كان سبب في شفاء الكتير بإذن لله أنا شخصيآ كنت أعاني من حساسية الجلد و عندي حب الشباب فضيع خسرت أموال كتيرة عند الطبيب ويقول لي لا تترك الدواء وعليك زياراتي كل شهر بالمقابل ٧٠٠ درهم شهور لا نتيجة وعند دخولي لشركة جربت منتج بي ٢٠٠ درهم مدة أسبوع أصبح الناس يقولون أي طبيب تذهب له مادة فعلت لوجهك في ندرك من لدي أكل أموالي بالباطل الطبيب أم فوريفير
    أنا متفق معك أخي في بعض الأمور ومنها أنا كتير من المسوقين يعطون وعود بشفاء و يشرحون نضام الشركة بأنه سهل وصالح لأي أحد لكن الواقع شيء أخر ويقولون عند جمعك عدد من النقاط سيصبح لديك دخل شهري ليكون عندهم أكبر عدد من المسوقين لكن أنا في مسيرتي مع الشركة أدخلت شخص واحد حتى لآن قلت له إن الربح في فور إيفر ليس سهل لكن مقابل مجهود كبير و بينت له النظام كما تضعه الشركة وأعطيته السلبيات و الايجابيات أين الغرر يا أخي حتى في بيع المنتجات أقول للناس أنا لست بطبيب أنا أسوق مكملات غذائية إذا كنت مريض إذهب عند الطبيب و سأله إن كان بإمكانه أخذ الدواء مع المكملات الغذائية .وأقول لله هو الشافي و هذا المنتج سيساعدك فقط في زيادة بعض الفيتامينات و و و أين الغرر أخي أين الربا .التسويق الشبكي كأي معاملة يعني المسوق هو الذي يتحكم في نوع المعاملة يبيع بالحلال أم بالحرام متلا إذا كنت تاجر ليس في فوريفير اشتريت منتج بي ٥٠ درهم وعند البيع أقول لناس إني اشتريته بي ٥٥ درهم و أريد ١٠٠ درهم وأحلف وغرر هذا ليس تسويق شبكي ولكن في ندرك هل هذا حرام أم حلال ؟
    أخي فورإيفر لاتقول إن منتجاتنا تداوي جميع لأمراض أولا وتقول إن منتجاتنا إذا استخدمت بطريقة عشوائية تكون لها أتار جانبية أما قول هذه المنتجات تصلح لجميع الأمراض فهذه أقوال المسوقين وليس الشركة سبق وقلت لك أنا كل مسوق يشتغل بطريقته و يقنع بطريقته
    أما عن قائمة الأمراض قبل الدخول مع شركة قالو لمندوبيها إن المنتجات صالحة و و و و لكن أنا لا أخطو خطوة حتى أعلم أين أنا ذاهب بحت في المواقع رأيت اطباء وعلماء ودكاترة لا علاقات لهم بشركة و أحاديث نبوية تتكلم عن الصبر لكن الشركة تكتفي بقول أتركوا منتجاتنا تتحدت عن نفسها كما أنا فوريفر عندها ضمان ٣٠ يوم إذ لم يعجبك النظام أو المنتج بإمكانك إرجاعه وتعويضك أو إرجع النقود أين أكل أموال الناس بالباطل
    أما طريقة التي تعملوا بها فوريفير الإشهار فهي أنا شخصا يتكلم لك عن الشركة تعجبك يأخذ عمولة وأنت كذالك في ندرك هل أتكلم عن فوريفير أم أتكلم عن أحد الأشخاص في النميمة والغيبة أو عن أحد المسلسلات أو عن فريق كرة القدم
    وأخيرا أشكرك أخي على مجهودك في إرشاد الناس لكن هذه نقطة مهمة أنت تحكم على الشركة بناءا على تعامل المسوقين
    … أيها الناس اتقوا الله تعالى واعلموا أن الله وحده له الخلق والأمر فلا خالق إلا الله ولا مدبر للخلق إلا الله ولا شريعة للخلق سوى شريعة الله فهو الذي يوجب الشئ ويحرمه وهو الذي يندب إليه ويحلله ولقد أنكر الله على من يحللون ويحرمون بأهوائهم فقال تعالى: ﴿قُلْ أَرَأَيْتُمْ مَا أَنْزَلَ اللَّهُ لَكُمْ مِنْ رِزْقٍ فَجَعَلْتُمْ مِنْهُ حَرَاماً وَحَلالاً قُلْ آللَّهُ أَذِنَ لَكُمْ أَمْ عَلَى اللَّهِ تَفْتَرُونَ * وَمَا ظَنُّ الَّذِينَ يَفْتَرُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ يَوْمَ الْقِيَامَةِ﴾ [يونس: 59-60] ويقول تعالى:﴿وَلا تَقُولُوا لِمَا تَصِفُ أَلْسِنَتُكُمُ الْكَذِبَ هَذَا حَلالٌ وَهَذَا حَرَامٌ لِتَفْتَرُوا عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ إِنَّ الَّذِينَ يَفْتَرُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ لا يُفْلِحُون * مَتَاعٌ قَلِيلٌ وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ﴾ …

    • والله احسنت يا اخي كريم يقولون ما لا يعلمون

    • منتجات فوريفر من ارقى المنتجات يكفي لها فروع اكثر من 170 فرع حول العالم كنت اعاني من القولون العصبي منذ اكثر من 3 سنوات وهناك تمزق في القولون وكل الاطباء تقريرهم لازم اجراء عملية رفضت اجراء العملية بالرغم من المعانات لكن عند تعرفي ع منتجات فوريفر وتعمقت بها استخدمت منتجين عصير الصبار وحبوب الحقول الخضراء وكبسول الاكتيفيد استعملت هذه الوصفة صار اكثر من ثلاثة اشهر كانت النتائج مدهشة جدا وغير متوقعة من معظم الاطباء الذين كنت اراجع عندهم صرفت مبالغ بالخارج والداخل ولن احصل ع اي نتيجة هذا المنتج الفعال قد جدد لي بطانة الجزء التالف من القولون العصبي وبنفس الوقت قام بعلاج البواسير الداخلية نتيجة تهيج القولون المتواصل لي اول شهر حست هناك فرق بالرغم الالم اصرت ع استخدام المنتوج بصورة صحيحة واليوم بعد 3 اشهر كانت النتائج غير متوقعة صرفت مب وستخدمت شتى الادوية وراجعت اطباء اختصاص في الداخل والخارج ولن اتحسن لحظة واحدة مجرد مسكنات منتج سعره 50 دولار يعيد لي النسيج التالف من القولون وخلال اقل من 3 اشهر لذالك انا اعتز بمنتجات فوريفر جدا وتعتبر لي اصدق من الاطباء والادوية الكيمياوية والله اتالم من شخص يتكلم ع المنتجات بدون وعي وتجربة هذا محصل لي وبعد التجربة

  2. اولاً :ليس علاج لمرض السكري بل هو مكمل هناك فرق بين العلاج والمكمل ان المكمل الغذائي يتم استخدامه مع العلاج اي لا ينقطع عن العلاج

    ثانياً : عزيزي من هي الهيئه السعوديه حتى تقيم وتحذر افشل هيئه في العالم الهيئة العامه للدواء والغذاء السعودية

  3. الظاهر انك تريد ان تشهر مدونتك عن طريق فوريفر لانه ليس هناك الى الان من قال ان منتوجات فوريفر غير مفيدة غيرك .. وقبل ان تكتب الايات القرانية فاول شيء تعلمناه في صبانا هو ان الكذب حرام و ما تدعيه الان كذب و الا فاتنا بمصادر قولك فبامكاني ان ابني عمارات في السماء و انا ارى بقرة تطير فقط بالكلام و لكن الواقع هو عكس ذلك تماما . اتقي الله فيما تكتب فبامكان ناس ان تشافى بواسطة منتجات فوريفر و انت ستكون السبب في عدم شفائها ان اردت دعاية مدونتك فانشر اعلاناتك في مواقع معروفة و ليس بهذه الطريقة الافترائية !!

    • سلام اختي كريمة
      اختي كريمة لوكان يعرف كتاب الله ورسول الله لكان تفحص احديت كريمة لي محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم ويقراء الاحاديت التي تتكلم على الصبر

  4. من قال لك ان منتجات فوريفر وهم , الوهم هو تلك الافكار التي جعلتك تقول هذا الكلام . فلو كنت انسانا باحثا ومنفتحا لقرأت حديث رسول الله : ما في الامرين من الشفاء الثفاء والصبر, بما أنك تسمي الصبر أوهام , نستطيع القول انك تعارض حديث رسولنا الكريم , واذا كنت تعارض الرسول ,فاعلم اذا أنك اذا يجب أن تتلقى العلاج

  5. كلام مريب و غير متّزن ، و هل الأدوية أحسن حالا من منتجات فوريفر إن كنتم صادقين؟ بل الخطر في تلك الأدوية التي لا تنفع إلا و تضر و لا تعالج عضوا في الجسد إلا لتضر بعضو آخر ، في معضمها ، أي دواء ليست له آثار جانبية ؟ صناعة الأدوية و التجارة بها هي الآفة الكبرى هنا و ليست منتجات فوريفر و خاصة الصبار الطبيعي ،الأضرار الجانبية الناتجة عن الأدوية لا شكّ فيها بشهادة الأطباء أنفسهم لكن أي ضرر أثبته أي كان في الصبار في منتجات فوريفر خاصة؟ نهاجم المشتبه فيه بغير دليل و نشجّع على ما ثبت ضرره أفلا تعقلون؟

  6. وا سير تموت منتجات فوريفر ما كيجربوهاش على الحيوانات باش تعرف راسك كذاب

اترك رد

