وزير الفصفص..!


أنا : معكم عبدالرحمن السقاف من برنامج جلسات حش

وضيفنا لهذا اليوم هو معالي وزير الفصفص


حياك الله يا معالي الوزير …

الوزير : الله يحيك


انا : أشكرك على تلبية الدعوة وحضورك لبرنامجنا بالرغم من ارتباطاتك الوزارية

الوزير : العفو ..

وانا احب استغل هذه الفرصة لأثبت لكل من يقول بأن الوزارة لا تعمل …

بالعكس نحن نعمل ونجتهد

انا : أكيد طبعا يا معالي الوزير … ممكن تحدثنا عن يومك الوزاري ؟

الوزير : في الحقيقة يا أخ عبدالرحمن

انا جيت البرنامج وانا مشغول بأعمالي الوزارية …

أمامي 10 كيلو من الفصفص لم أجربها بعد …

ومراجعين الوزارة يطالبوننا بتعجيل معاملاتهم

ونحن لا نريد ان يمضي اليوم دون ان ننهي اعمالنا الفصفصية


أنا : ممكن توضحلنا عن طبيعة هذه الأعمال ؟

الوزير : مع مطلع كل صباح …

نجلس على المكتب ونبدأ بتناول الفصفص من الساعة السابعة صباحا وحتى الساعة الثانية ظهرا …

هذا ان لم تكن هنالك اجتماعات وزارية حيث يجتمع الوزراء ويتناولون أفخر أنواع الفصفص …

أو حتى يأتي وزير أو سفير ليتناول الفصفص معي

أنا : معالي الوزير … في الاجتماعات الوزارية … عن ماذا تتحدثون ؟

الوزير : هي أمور سرية …

ولكن لأهمية برنامج جلسات حش …

سأشير لما يحدث بأنه ” حش في المواطن “


أنا : مشكور يا معالي الوزير …

ولكن لدي سؤال حول أكبر مشكلة واجهتك منذ ان أصبحت وزيرا ؟

الوزير : حبة فصفص … لم أستطع تقشيرها …

لاني كنت قد قلمت أظافري ..!


أنا : وكيف استطاع معاليك ان يتغلب على هذه المشكلة ؟

الوزير : أكلتها بقشرها ..


أنا : معالي الوزير … ما هي أخطار مهنتك ؟

الوزير : الاكثار من الفصفص يضر الجهاز الهضمي للانسان

ومع هذا فلم أختر الا ان اكون وزيرا للفصفص

أيضا … الملح في الفصفص يسبب الضغط …

ومع هذا فأنا أتفانى في تأدية عملي


أنا : وكيف تستطيع ان توفق بين اسرة معاليك والفصفص ؟

الوزير : لا أستطيع …

ولكن أحاول جاهدا أن أسدد وأقارب …

وأحيانا أنهي أكياس الفصفص في المنزل … لوحدي ..

دون أن أطلب منهم المساعدة …

ومع هذا يتهمنا المواطنون بعدم العمل !!


أنا : هل أضر الفصفص بهواياتك يا معالي الوزير ؟

الوزير : نعم .. بالتأكيد ..

لم أعد استطيع تصفح الجرائد لقراءة أخبار الوطن وأصواتهم وندائاتهم …

لانشغالي بأعمالي الوزارية


أنا : معالي الوزير … أيهما تفضل الفصفص الوطني ؟ أم الخارجي ؟

الوزير : في الحقيقة لدينا مواكبة في زراعة الفصفص تفوق الدول المتقدمة …

تخيل بأن بعض الوزراء من دول العالم الأول لا يعرفون ما هو الفصفص ؟؟!!

أيضا صناعتنا الفصفصية فاقت دول كثيرة جدا …

ومع هذا فكل انواع الفصفص محط اهتماما الداخلية والخارجية


أنا : ما ردك حول ارتفاع أسعار الفصفص في الأسواق ؟

الوزير : لا يهم … ما دام الفصفص مدفوع من ميزانية الوزارة ..


أنا : بخصوص الميزانية يا معالي الوزير …

ما رأيك في المتطرفين الذين يدعون بأن الوزارات في وطننا الفصفصي يأكلون الميزانيات ؟

الوزير : غير صحيح طبعا … وأنا أؤكد لك بأن كل وزير في وطننا … يتعامل مع الميزانية بنفس تعامله مع الفصفص … يأكل اللب … ويلقي القشور على أرض الواقع ..


أنا : معالي الوزير … أشكرك على وقتك الثمين …

ولكن نود منك أن توجه كلمة بسيطة في نهاية برنامجنا لكل من لا يعرف كيف يقشر الفصفص

الوزير : يقشر بصل!

=========================================

تحديث


اللي يقشر الفصفص يكون مبسوط وسعيد على طول ويحش في الناس

لكن اللي يقشر البصل يبكي وعيونو تدمع طول الوقت ..!

10 تعليقات

  1. قشرنا بصل و بعدها وش نسوي !

    متأكد ما دوامت في وزارة بيوم !

  2. أفنان …

    بصراحة اتفاجأت لما لقيت تعليقك تم تصنيفه تحت تعليق مزعج

    و ارادة ربك اني استرجع التعليق!

    شكلك لما دخلتي على وزير ما ضيفتيه بكيس فصفص … وزعل أوي أوي

    وجواب سؤالك … يعتمد على ملاحظة بسيطة فاتتك في الموضوع

    ان اللي يقشر الفصفص يكون مبسوط وسعيد على طول ويحش في الناس

    لكن اللي يقشر البصل يبكي وعيونو تدمع طول الوقت ..!

    شكرا لمرورك وردك على مدونتي 🙂

  3. تعبت أدوور رد..
    لكن أبدعت في طرح الأسئله..
    وكانت الأجوبه..لا تعليق..

    حوووار رائع ..
    ووضح انت كثيير من الأمور اللي المواطن كان لازم يفهمها ويتفهمها..

    شكراً قد الفصفص معالي الوزير..
    وشكراً لك أخ عبدالرحمن..

    أما الأخ صارخ..
    كانت عبااارتك جداً راائعه..

    ان اللي يقشر الفصفص يكون مبسوط وسعيد على طول ويحش في الناس

    لكن اللي يقشر البصل يبكي وعيونو تدمع طول الوقت ..!

    ويسلموو كلكم..

  4. بشاير 🙂

    شكرا لك لأنك ساعدتيني في كتابة هذا الموضوع

    وأهلا بردك الأول في مدونتي المتواضعة

  5. أقول يا بروفسور علم القسقسة

    ارفع راااااااااااااااااااااسك

    انت سعوووووووووووووووووووووووووووووووووودي

  6. هههههههههه تحيتي لكـ
    ولوزير الفصفص
    بس مايعطينا نفصفص معاه هع
    قلم رائع أتشرف بالقراءة له

  7. واللي مسوي ريجيم ما ياكل فصفص ..
    وما يحب البصل
    ايش يعمل ؟ 😦
    لا تقولي يبحث عن البدائل : P

  8. هههههههههههههههه

    أتحمس شكسبيرويه

    اشتهيتك في المقابلة … بس خفت لا تجيب فينا العيد

    هع هع

  9. خلود ..

    عيب عليكي !!

    الفصفص من اموال الدولة ومسؤولياتهم

    تحبي تفصفصي زيهم شدي حيلك وخلينا نشوفك وزيرة أد الدنيا

    شكرا لك ولمرورك

    واتشرف بردك 🙂

  10. هذيان 🙂

    اللي مسوي الرجيم هذي غلطتو ..

    لأن الرجيم هو الشيطان (اعوذ بالله من الشيطان الرجيم )

    يعني بلاشي تبحثي عن بدائل

    واختاري يا تتركي الرجيم … يا تسوي شي ما تحبيه

    يلا اختاري الحل الصعب : P

اترك رد

